خبير نفطي للمربد: فكرة انسحاب العراق من "اوبك" مرفوضة وغير منطقية واضرارها اكثر من منافعها

خبير نفطي للمربد: فكرة  انسحاب العراق من

قال الخبير النفطي ووزير النفط الاسبق جبار اللعيبي ان فكرة انسحاب العراق من منظمة الاوبك مرفوضة جملة وتفصيلا وليس لها اي علاقة بمصلحة البلاد وغير منطقية وغير واردة على حد قوله.

واضاف اللعيبي في تصريح خص به المربد ان مثل تلك الخطوة غير صحيحة واضرارها اكثر من منافعها ، داعيا وزارة النفط ان تفكر جديا بعدم تأجيج هكذا افعال واقوال.

واكد ان العراق الان ليس في موقع ان ينسحب من المنظمة ، وفي حال حدث الانسحاب فستكون هناك تبعات شبه كارثية على الاقتصاد والسياسة ، واذا اراد العراق ان يكون بوضع جيد فعليه ان يطالب من الاوبك زيادة  حصته من تصدير النفط  ،خصوصا وان حصة الامارات – التي انسحبت من منظمة الاوبك  – والبالغة نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا سوف على الاعضاء الباقين في المنظمة.

واشار الى العراق يمتلك ثاني اكبر احتياطي بين الاعضاء بعد السعودية وبالتالي فان حصته الاكبر بعد المملكة.

وطالب اللعيبي من وزارة النفط ان تعيد حساباتها ، وتنظر بعين الاعتبار لمستقبل العراق .



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP