تقليص عدد المخيمات من 172 إلى 22 مخيماً .. إحصائية جديدة للهجرة

تقليص عدد المخيمات من 172 إلى 22 مخيماً .. إحصائية جديدة للهجرة

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، عن تقليص عدد المخيمات من 172 إلى 22 مخيماً.

وقال وكيل الوزارة، كريم النوري في تصريحات تابعها المربد إن "هناك بعض العراقيل التي تعيق العودة الطوعية للنازحين المتواجدين في دهوك وأربيل إلى مناطقهم، منها ما يتعلق بوجود منازل مهدمة، إلى جانب مخاوف من قلة فرص العمل، فضلاً عن بعض النزاعات العشائرية".

وأشار إلى أن "جميع المخيمات أُغلقت باستثناء مخيمات في أربيل ودهوك، حيث يبلغ عددها حالياً نحو 22 مخيماً، في دهوك وأربيل وتضم ما يقارب 18 ألف عائلة".

وأضاف أن "عدد المخيمات كان في السابق نحو 172 مخيماً، إلا أنه بفضل الجهود المبذولة تقلّص العدد بشكل كبير، مع رغبة غالبية النازحين، ولا سيما من سنجار، بالعودة".

وتابع إن "الوزارة لا تستطيع تحديد سقف زمني لإنهاء ملف النزوح، لكنها تعمل جادة على إغلاق الملف في أقرب وقت ممكن".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP