مدير نفط ذي قار: المحافظة على موعد مع طفرة نفطية كبرى بتوقيع مع شيفرون لتطوير 4 رقع استكشافية
وقعت وزارة النفط مع شركة شيفرون الأمريكية اتفاق مبادئ لتطوير أربع رقع استكشافية بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف ومتابعة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد، لتطوير مشروع الناصرية المكوّن من أربع رقع استكشافية.
وذكر مدير عام شركة نفط ذي قار سعيد زغير شلاكة في بيان ورد للمربد أن "شلاكة مثّل الوزارة في مراسم التوقيع الذي أكد أن هذا الاتفاق يمثل انطلاقة جديدة في مسيرة تطوير القطاع النفطي بالمحافظة، وخطوة سترفع من مستوى الاستثمارات العالمية الوافدة إليها، وتسهم في نقل التكنولوجيا الحديثة وخلق فرص عمل واسعة لأبناء ذي قار".
وأشار شلاكة إلى "أن رعاية رئيس مجلس الوزراء لمراسم التوقيع، وإشراف وزير النفط المباشر، يعكسان الدعم الحكومي الكبير لجهود وزارة النفط وشركة نفط ذي قار في جعل المحافظة محورًا رئيسًا لمستقبل صناعة النفط في العراق".
من جانبه، "جدّد وفد شركة شيفرون ترحيبه بالعمل في العراق، مبدياً تطلع الشركة إلى شراكة طويلة الأمد تسهم في استثمار إمكانات ذي قار الطبيعية والبشرية، وتعزيز التنمية المستدامة عبر مشاريع البنى التحتية والمساهمات المجتمعية إن هذا الاتفاق يُعد خطوة استراتيجية تجعل من محافظة ذي قار عاصمة قادمة للاستثمار النفطي، وترسّخ دور شركة نفط ذي قار كأحد الأعمدة الرئيسة في دعم الاقتصاد الوطني".