بدء الانسحاب الفعلي للقوات الامريكية من قاعدة "عين الأسد" في الأنبار
افادت تقارير اعلامية ان القوات الأمريكية بدأت الانسحاب الفعلي من قاعدة "عين الأسد" في محافظة الأنبار غرب العراق اعتبارا من مساء أمس الخميس، حيث جرى نقل بعض الأفراد والمعدات جوا.
وذكرت التقارير التي تابعها المربد ان هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها في القاعدة التي لم تجر فيها سابقا عمليات نقل أفراد، وإنما اقتصر الأمر على المعدات فقط.
ومن المتوقع أن تكون قاعدة "عين الأسد" خالية تماما من التواجد الأمريكي بحلول مطلع ايلول المقبل، مع إغلاق القاعدة بشكل نهائي في 15 من الشهر ذاته.
ويأتي الانسحاب ضمن اتفاق سابق بين بغداد وواشنطن يهدف إلى إنهاء المهام العسكرية للتحالف الدولي في العراق، وتحويل الشراكة إلى تعاون أمني مدني، على أن تقلص القوات الأمريكية تواجدها تدريجيا ليقتصر التواجد على أقل من 500 عنصر في أربيل، مع نقل القوات المتبقية إلى قواعد أخرى داخل العراق وسوريا وفقا لتلك التقارير.