وفا محمد: أحداث السليمانية استُخدمت فيها قوة مفرطة وحياة لاهور شيخ جنكي وإخوته في خطر
قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد إن الأحداث المؤسفة التي شهدتها السليمانية مؤخراً جرت من دون حكمة وعقلانية مشيراً إلى أن الهدف منها كان إذلال لاهور شيخ جنكي وإخوته.
وأوضح محمد في تصريح للمربد، أن إلقاء القبض على لاهور وإخوته لم يكن يتطلب تلك القوة المفرطة التي استُخدمت عبر المدرعات والهمرات وآلاف الجنود، فضلاً عن استهداف الأهداف بأسلحة ثقيلة، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى من الجانبين، وإثارة الرعب والذعر في منطقة سرجنار السياحية لمدة ثلاث ساعات.
وأضاف أن غير المعقول أن يشارك بافل طالباني بنفسه ميدانياً في قيادة هذه الحملة، مؤكداً أن إلقاء القبض على لاهور وإخوته وأكثر من 200 من أنصاره يثير القلق على حياتهم، فهم الآن في خطر حقيقي.