ماء المثنى: تجاوزات على نهر الحلة تجبرنا على استخدام مياه مالحة لسد النقص

أكدت مديرية ماء المثنى، أن التجاوزات الحاصلة على حصة المحافظة المائية من نهر الحلة أدت إلى انخفاض الإطلاقات المائية المقررة، مما اضطرها إلى الاعتماد على مياه عالية الملوحة من نهر تعزيز التعزيز لسد النقص وتشغيل محطات الضخ.

وأوضح مدير ماء المثنى محمد طالب للمربد أن هذا الإجراء يعد حلا اضطراريا لتأمين المياه للمواطنين وتشغيل المحطات الموزعة على عموم المناطق.

مبينا أن مديريته تتابع بشكل يومي مع دوائر وزارة الموارد المائية والجهات المختصة لمعالجة التجاوزات وضمان وصول الحصة الكاملة للمحافظة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP