بيئة المثنى: نصب محطتين للرصد الإشعاعي في المحافظة
أكدت مدير بيئة المثنى، نصب محطتين للإنذار
المبكر لرصد التلوث الإشعاعي وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للرقابة النووية
والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية فيما أشارت إلى عقد اجتماع مع الجهات المعنية
لمتابعة ملف التلوث الإشعاعي والرصد عبر الأجهزة التخصصية المتوفرة في المحافظة.
وقال مدير البيئة أمير العارضي إن
الاجتماع الذي تم بحضور ممثلين عن المحافظة وفريق الدفاع المدني (CBRN) فضلا عن
دوائر الماء والزراعة والصحة والهلال الأحمر بحث آليات التنسيق والعمل
المشترك لمواجهة أي طارئ إشعاعي وضمان حماية المواطنين والبيئة.
وأضاف أن مديريته طالبت بزيادة عدد محطات الإنذار المبكر ونشرها في
أماكن متفرقة في المحافظة.