حيدر مجيد للمربد: 85% من مشروع الألف مدرسة دخل الخدمة والبقية مع بداية العام الدراسي الجديد
أكد المتحدث باسم
الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد أن مشروع بناء الألف مدرسة شمل جميع
المحافظات وتم تسليم المدارس إلى مديريات التربية فيها، موضحًا أن أكثر من خمسة
وثمانين بالمائة من المدارس دخلت الخدمة خلال العام الدراسي الماضي والحالي، فيما
ستدخل النسبة المتبقية الخدمة مع بداية العام الدراسي المقبل.
وأضاف مجيد في حديثه للمربد أن المشروع يهدف إلى
إنهاء الدوامات المزدوجة والثلاثية والقضاء على المدارس الكرفانية والطينية التي
كانت تمثل عبئًا على المؤسسات التربوية في جميع المحافظات، وأشار إلى أن المشروع
ينسجم مع رؤية الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتطوير البيئة المدرسية وتوفير بنى
تحتية حديثة للمدارس.
وأوضح مجيد أن تأثيث المدارس تم تنفيذه على مرحلتين، حيث
شملت المرحلة الأولى تركيب أجهزة التكييف في القاعات الدراسية والمختبرات والمرافق
التعليمية لتوفير بيئة مناسبة للطلبة والمدرسين، فيما تتضمن المرحلة الثانية
التأثيث الكامل للمدارس وتجهيز الرحلات المدرسية وتهيئة المرافق والحدائق والساحات
للأنشطة الطلابية.
وأضاف أن المشروع شمل أيضًا إنشاء المدارس الذكية
المجهزة بالتقنيات الحديثة للحاسوب والإنترنت والمختبرات الرقمية لتطوير التعليم
وتسهيل التعلم الإلكتروني للطلبة بما يعزز قدراتهم المعرفية والرقمية.
وأكد مجيد أن المدارس الذكية تمثل نقلة نوعية في
تطوير التعليم وتكمل الجهود المبذولة في تحسين بيئة التعليم التقليدية، مشيرًا إلى
أن المشروع أسهم في إنهاء العديد من الظواهر السلبية التي كانت تشهدها المدارس مثل
ازدحام القاعات وتعدد الدوامات وتردي البنى التحتية، مؤكدًا أن هذه الخطوات ستسهم
في رفع مستوى التعليم وتحسين ظروف الطلاب والمعلمين في جميع المحافظات، وأن العمل
مستمر لمتابعة الجودة وضمان تشغيل المدارس الجديدة بكفاءة لتحقيق أهداف المشروع
كاملة.