غرب القرنة2: نمضي بخطط استثمار الغاز المصاحب بالتعاون مع الشركات العالمية
كشف مدير هيئة
تطوير حقل غرب القرنة2 حاتم عبد الإمام عن (خطة استثمار الغاز المعجل) لاستثمار
الغاز المنتج خلال الفترة الحالية وذلك عبر مد أنبوب من الحقل إلى أقرب نقطة ربط في شبكة خطوط الغاز بما يضمن استثمار نحو
180 مليون قدم مكعب قياسي في المرحلة الانتقالية جاء ذلك من خلال الاجتماع الذي
عقد في وزارة النفط قبل أكثر من أسبوعين بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز وعدد من
الشركات المعنية.
وأكد عبد الإمام
في تصريح للمربد على المضي في تنفيذ عدة خطط لاستثمار الغاز المصاحب أبرزها مشروع
كبس وتجفيف غاز مكمن المشرف بالتعاون مع إحدى الشركات الإيطالية بهدف تزويد مجمع
أرطاوي المتكامل بـ180 مقمق والمتوقع إنجازه في الربع الثاني من عام 2027.
وبين أن هناك
التزامات مع شركات أخرى من بينها شركة غاز البصرة حيث وصلت المباحثات والمشتريات
الخاصة بخط أنابيب نقل الغاز إلى مراحلها النهائية.
موضحاً أن وزارة
النفط تعاقدت مع شركة (صجم) التي ستتولى عمليات كبس الغاز تمهيداً لنقله إلى شركة
غاز البصرة ضمن خطط الوزارة لتعزيز استثمار الغاز المصاحب وتقليل حرقه.
ارتباط الخبر بالفيديو