جامع أبي ذر الغفاري .. منارة جديدة للعبادة يفتتحها الوقف السني في قضاء شط العرب

منوعة
3 أيلول 2025

افتتحت مديرية الوقف السني في محافظة البصرة جامع أبي ذر الغفاري في قضاء شط العرب، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الشيخ محمد عبد الوهاب الملا في تصريح للمربد، إن المسجد أُنشئ برعاية الوقف السني وبتمويل من المتبرعين، مشيراً إلى أن بناء المساجد يمثل صرحاً للوحدة ومصدراً للخير وصمام أمان للمجتمع.

وأضاف الملا أن لدى الوقف أكثر من 15 مشروعاً ما بين بناء وصيانة مساجد في طور الإنجاز، رغم محدودية التخصيصات المالية.

من جانبه أوضح الشيخ صفاء الأحمد، مسؤول شعبة المناسبات الدينية في ديوان الوقف السني، أن افتتاح المسجد جاء متزامناً مع ذكرى المولد النبوي، معبراً عن سعادته بهذه المناسبة المزدوجة.

أما إمام المسجد هيثم مجيد، فأشار إلى أن الجامع أُسس على قطعة أرض تبرع بها الشيخ شاكر الحردان وبجهود الأهالي وبإشراف الوقف السني، مؤكداً أن المسجد سيكون مفتوحاً لجميع أبناء القضاء دون استثناء.

فيما أعرب أحد المواطنين للمربد عن أمله في أن يواصل أبناء المنطقة ارتياد المسجد وإقامة الصلاة فيه بشكل منتظم.



المزيد من منوعة

Developed by AVESTA GROUP