دعا لترك المهاترات .. الصدر يطلق تحذيراً من تصاعد أزمة تلوث المياه في العراق
أطلق زعيم التيار الوطني الشيعي السيد
مقتدى الصدر، اليوم الخميس تحذيراً بشأن تفاقم أزمة تلوث المياه في العراق، داعياً
إلى تحرك عاجل لإنقاذ ما تبقى من المياه الصالحة للاستخدام.
وقال الصدر في تغريدة نشرها عبر حسابه
الرسمي على منصة "أكس" وتسلم المربد نسخة منها إن "المخاوف من أزمة
تلوث المياه في العراق تتصاعد تدريجياً"، معتبراً أنها باتت تهدد الوضع
الإنساني في البلاد، وذلك بعد أزمة الكهرباء التي وصفها بـ"المتجذّرة".
وأكد أن هذه الأزمة "مسألة إنسانية
لا يمكن السكوت عنها"، داعياً إلى إطلاق حملة تحت وسم #أنقذوا_ماء_العراق_من_التلوث،
والابتعاد عن المهاترات السياسية ونشر الأكاذيب والتسقيط السياسي.
تأتي هذه الدعوة في وقت تشهد فيه محافظات
العراق الجنوبية خاصة، تصاعداً ملحوظاً في نسب تلوث المياه نتيجة قلة المعالجات
البيئية وضعف الرقابة الحكومية.