السفير الياباني في بغداد: سندعم مشروع تنقية المياه في السماوة بكلفة 300 مليون دولار
أكد السفير الياباني في بغداد أكيرا أندو،
تطلع بلاده لإنجاز مشروع تنقية مياه السماوة تعزيزًا للتعاون مع العراق، فيما بين
أن المشروع سيكلف 300 مليون دولار.
وقال السفير الياباني في العراق أكيرا أندو
في تصريحات صحفية تابعها المربد إن "اليابان لديها علاقات ممتازة مع العراق،
حيث قامت قوات الدفاع بأنشطة ومساعدات إنسانية عندما أرسلت إلى محافظة السماوة في
عام 2004"، مشيرًا إلى أن "حكومة اليابان تقدم دعمًا للعراق خصوصًا في
إعادة إعمار البنية التحتية".
وأضاف أن "محافظة المثنى تمثل
لليابان رمزًا للصداقة بينها والعراق، ومن هذا المنطلق قررنا تنفيذ مشروع تنقية
المياه في مدينة السماوة"، مبينًا أن "هذا المشروع في مراحله الأولى،
ونتطلع للإسراع في الإجراءات وإنجاز المشروع قريبًا".
وبين أندو أن "المشروع كبير وقد يستغرق ما يقارب خمس سنوات"،
لافتًا إلى أن "قيمة المشروع تبلغ 300 مليون دولار".