انتخابات الدورة الثالثة تفتح أبوابها في نقابة أكاديميي البصرة
جرت اليوم
انتخابات نقابة الأكاديميين فرع البصرة بحضور لجنة إشرافية من المركز العام في
بغداد.
وأغلقت صناديق
الاقتراع عند الساعة الرابعة مساءً، بعد مشاركة عدد من الكوادر التدريسية في
الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بالمحافظة.
وأسفرت العملية عن انتخاب 10 تدريسيين
لتمثيل فرع البصرة في المؤتمر العام لنقابة الأكاديميين العراقيين الذي سيشهد
لاحقاً اختيار النقيب ونائبه وأعضاء الهيئة المركزية للنقابة.
رئيس لجنة
الانتخابات د. وعد عبد الكريم أوضح في تصريح للمربد أن عملية الاقتراع جرت بانسيابية
وشفافية بما يعكس التزام النقابة بترسيخ القيم الديمقراطية على حد قوله.
من
جانبه أشار نقيب الأكاديميين فرع البصرة د. ضياء الفكيكي إلى أن هذه هي الدورة
الثالثة للانتخابات، مؤكدا أنها شهدت إقبالاً كبيرا من المنتسبين.
كما عبر عدد من
المرشحين والمنتسبين عن أهمية هذا الاستحقاق في تعزيز استقلالية النقابة والدفاع
عن حقوق الأكاديميين، مشيرين إلى أن العملية الانتخابية أتاحت لكل مشارك حق
التصويت لعدد من المرشحين يصل إلى ثمانية كحد أقصى.