مدير صحة البصرة للمربد: استجابتنا للمناشدات عبر المربد ستكون سريعة

مدير صحة البصرة للمربد: استجابتنا للمناشدات عبر المربد ستكون سريعة

أكد مدير دائرة صحة البصرة عباس التميمي في تصريح خاص للمربد أن استجابة الدائرة للمناشدات التي يطلقها المواطنون عبر المربد ستكون دائمًا سريعة، وفيما أشار إلى أن هناك ضغوطات كبيرة نتيجة الأعداد المتزايدة للمرضى وقلة التخصيصات المالية، حيث ما تزال الدائرة تعمل بحدود 23% من الموازنة رغم وصولهم إلى نهاية العام، شدد على أن جلسة استضافته بمجلس المحافظة كانت ناجحة وهادفة، قدمت خلالها الدائرة كل الإجابات والتوضيحات اللازمة لأعضاء المجلس.

التميمي أوضح أن جميع مستشفيات ومؤسسات البصرة الصحية تواصل تقديم خدماتها، مشيرًا إلى أن الطوارئ في كل مستشفى تستقبل يوميًا ما لا يقل عن 1000-1500 مراجع، فيما تتوفر الأدوية في صيدليات المستشفيات دون حاجة المريض إلى الذهاب للصيدليات الخارجية.

وأضاف أن هناك مشاريع مستقبلية من بينها مستشفى سفوان بسعة 60 سريرًا الذي سيفتتح خلال شهر تقريبًا، ومستشفى المدينة بسعة 90 سريرًا والذي شارف على الاكتمال، إضافة إلى إعادة بناء أجزاء من مستشفى أبي الخصيب وافتتاح مركز الفاو الصحي الأسبوع المقبل.

وبخصوص مستشفى الصدر التعليمي، كشف التميمي عن إخلاء أكثر من 80% منه مع بقاء مراكز الأورام والطوارئ والأشعة، فيما سيتم نقل أجهزة القسطرة والرنين خلال شهر ونصف.

وأكد أن المحافظة طالبت بتحديد متطلبات إنشاء مراكز تخصصية بدل المستشفى، وقد جرى الاتفاق مع اللجان الاستشارية على إنشاء مراكز تخصصية بديلة تشكل صرحًا طبيًا كبيرًا في البصرة.

وفيما يتعلق بالعلاج خارج العراق، أشار مدير صحة البصرة إلى أن النسبة انخفضت بنحو 90% مقارنة بخمس سنوات مضت، إذ تتوفر الآن معظم التخصصات الطبية داخل المحافظة، لافتًا إلى نجاح الأطباء في إجراء عمليات كبرى مثل زراعة المفاصل والكلى، إضافة إلى الاستعداد لجلب فريق إيطالي متخصص لإجراء عمليات قلب الأطفال.

أما بشأن استضافة مجلس البصرة الأخيرة حول حادثة وفاه الطبيبة بان، فأكد التميمي أنها كانت جلسة ناجحة وهادفة، قدمت خلالها صحة البصرة كل الإجابات والتوضيحات اللازمة لأعضاء المجلس.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP