الكونغرس الأمريكي يوافق على إلغاء تفويضات حرب العراق لعامي 1991 و 2002
أعلنت السفارة العراقية
في واشنطن اليوم الخميس أن مجلس النواب الأميركي يوافق على إلغاء تفويضات حرب
العراق لعامي 1991 و2002، فيما أشارت إلى أن هذا القرار محطة مهمة في تطور
العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت السفارة في بيان تسلمه المربد "نرحّب
بتصويت مجلس النواب الأمريكي على إلغاء تفويضات الحرب لعامي 1991 و2002"،
مشيرة إلى أن "هذه الخطوة تمثل تعزيزاً لمبدأ السيادة، وتفتح صفحة جديدة في
مسار العلاقات العراقية - الأمريكية على أساس الاحترام المتبادل والمصالح
المشتركة، ونتطلّع إلى إقرارها قريباً من قبل مجلس الشيوخ".
ولفت إلى أن "العراق ينظر بتقدير إلى هذه
الخطوة التاريخية التي تساهم في تعزيز صورة بلدنا كدولة شريكة مسؤولة"، مؤكدة
"الالتزام بمواصلة العمل مع الولايات المتحدة لدعم الاستقرار الإقليمي
والتعاون الدولي، ويتطلع العراق إلى المصادقة النهائية في مجلس الشيوخ".
وتابعت إن "هذا القرار يعتبر محطة مهمة في تطور
علاقاتنا مع أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية، ورسالة واضحة إلى الرأي
العام الدولي بأن العراق اليوم شريك في السلام، وصوت فاعل في قضايا التنمية
والازدهار المشترك".
وأعربت السفارة عن "تطلعها أن يترجم مجلس
الشيوخ هذه الرسالة إلى واقع ملموس عبر المصادقة عليه".