بعد رسوبهم .. طلبة قسم اللغة الإنكليزية بجامعة البصرة يناشدون رئاسة الجامعة يمراعاة ظروفهم
ناشد عدد من طلبة قسم
اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة، رئاسة الجامعة
بضرورة مراعاة ظروفهم بعد ما وصفوه بـ”صعوبة الأسئلة” في امتحانات الدورين الأول
والثاني لهذا العام، والتي أدت إلى رسوب أعداد كبيرة من الطلبة، تجاوزت نصف الدفعات
بحسب قولهم.
وأكد الطلبة في مناشدتهم كما وردت للمربد: "نحن
مجموعة من طلبة قسم اللغة الإنكليزية / كلية التربية للعلوم الإنسانية حابين نوصل
صوتنا لمعاناة واجهناها خلال امتحانات دور الأول و الثاني بصعوبة الأسئلة
اللي اجتنا كانت أصعب من المتوقع وهذا الشيء أدى إلى رسوب عدد كبير من
الطلبة في دور الأول وتجاوز العدد إلى أكثر من نصف الدفعات وبإمكانكم تشكيل لجنة
والاطلاع ع الأعداد إحنا نعرف إن الدراسة الجامعية هدفها ترفع من مستوانا
العلمي بس بنفس الوقت نطلب منكم تراعون ظروفنا كطلبة خصوصاً إن السنة كانت
ضغوطات وصعوبات نرجو من حضراتكم:
مراعاة وضع الطلبة ك وإعطائنا فرصة حقيقية للنجاح.
الاهتمام بمستقبلنا وتشجيعنا على الاستمرار بدل ما
نحس بالإحباط.
إحنا متأكدين من حرصكم على مصلحتنا ونتمنى تاخذون
مناشدتنا بعين الاعتبار حتى نكمل مسيرتنا الدراسية بنجاح".