تربية البصرة للمربد: من أولوياتنا ملف الأبنية المدرسية، 50 بناية دخلت الخدمة هذا العام
سيتوجه يوم غد الأحد أكثر من 950 ألف طالب وطالبة في البصرة لمدارسهم مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2025 – 2026.
وقال مدير الإعلام والعلاقات في المديرية العامة لتربية البصرة باسم القطراني للمربد خلال استضافته ببرنامج المتابع، إن من أولويات المديرية هو ملف الأبنية المدرسية وهناك أعداد جيدة دخلت للخدمة هذا العام ما يقارب 50 بناية مدرسية ضمن مشروع تنمية الأقاليم كما أن جميع مدارس القرض الصيني 86 كلها دخلت للخدمة وهذا مؤشر تفاؤل على حد تعبيره للعام الدراسي الجديد.
وأضاف أن هناك خطة سنوية لموازنة الكوادر التعليمية في المدارس لسد النقص في بعض المدارس من الأعداد والاختصاصات النادرة، لكن ذلك اصطدم بكتاب وزارة التربية إيقاف التنقلات والتنسيب والتكليف الذي صدر في 10 أيلول الجاري، وبانتظار فتح النقل من أجل المضي بموازنة الأعداد.
وأردف القطراني قائلا إن قضية عدم إقرار الموازنة الاتحادية لا شك انعكس بظلاله على عدم طبع المناهج وتجهيزهم بأعداد كافية من الكتب المدرسية وتم الاعتماد بشكل كبير على الكتب المسترجعة، فيما بين أن وزارة التربية تسعى لإكمال جميع المناهج والمسالة تحتاج إلى بعض الصبر والانتظار.
أما عن القرطاسية فالحال ذاته مع عدم إقرار الموازنة وتحمل أولياء الأمور العبء الأكبر.
فيما أوضح أن يوم غد يعتبر يوم مميز بدايته التفاؤل بابتسامة التلاميذ والطلبة مع توجه الآلاف لمدارسهم، رغم ما يواجهه قطاع التعليم من معوقات، على رأسها الأبنية المدرسية، لكن الجهود ماضية للوصول إلى التكامل في جميع المفاصل.
الحلقة كاملة