الخزعلي للمربد: نقل 3250 دونماً في مقاطعة الشهيد وسام للدفاع تمهيداً لتوزيعها على نحو 17 ألف منتسب
اعلن النائب عن البصرة فالح الخزعلي انه تم تحويل ملكية مقاطعة الشهيد وسام من وزارة المالية الى وزارة الدفاع بواقع نحو 3250 دونم.
وقال الخزعلي خلال استضافته في برنامج حوار المربد ان هذه الاراضي ستوزع على 16-17 الف منتسب سواء كانوا ضباطا او منتسبين او عوائل شهداء ، ومشيرا الى الارض تساوي 14 مليون دينار تقسط على مدى ست سنوات اي 200 الف دينار شهريا.
واكد ان لديه خطة لحل ازمة السكن في العراق وخلال ثلاثة سنوات ، وذلك من خلال الاستفادة من تجارب الدول المجاورة خاصة تركيا وايران ومصر ودول الخليج ، ومؤكدا ان سكان العراق يزدادون مليون ونصف المليون نسمة سنويا ، وبالتالي لابد من وضع خطة لمعالجة المشكلة.
واوضح انه اجرى اتصالات مع هيئة الاستثمار لاستحصال الموافقات بخصوص المطور العقاري، وموضحا ان الاخير يقدم خدمة متكاملة من ماء ومجاري وتبليط ومدارس ورياض اطفال وحدائق ومتنزهات واتصالات.
واشار الخزعلي انه مستمر بمتابعة ملفات الحشد وتشكيلات وزارة الداخلية وساكني العشوائيات، وانه يجب ان يحسم ملف السكن ، خاصة اذا اخذنا بنظر الاعتبار انه هناك ستة ملايين مواطن عراقي يعيشون في العشوائيات ، وما يسببه هذا الامر من مشاكل اجتماعية واقتصادية.