بإيرادات بلغت أكثر من 7 مليارات دولار .. النفط: تصدير حوالي 105 ملايين برميل خلال آب الماضي

بإيرادات بلغت أكثر من 7 مليارات دولار .. النفط: تصدير حوالي 105 ملايين برميل خلال آب الماضي

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، تصدير حوالي 105 ملايين برميل من النفط الخام والمكثفات خلال شهر آب الماضي، محققة إيرادات بلغت أكثر من 7 مليارات دولار.

وقالت الوزارة في بيان ورد للمربد، إن "مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر آب الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام بضمنها المكثفات (104) مليوناً و(806) ألفا و(884) برميلاً (مائة وأربعة مليوناً وثمانمائة وستة آلاف وثمانمائة وأربعة وثمانون برميلاً)".

وأضافت إن "الإيرادات بلغت أكثر من (7) مليار و(160) مليون و(253) ألف دولار (سبعة مليار ومائة وستون مليوناً ومائتان وثلاثة وخمسون ألف دولار)".

وأشارت الإحصائية أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (103) مليوناً و(895) ألفا و(706) برميلاً، فيما كانت الصادرات من حقل القيارة (911) ألفا و (178) برميلاً".

وأشارت الوزارة إلى أنه "من خلال إيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير اتخذت هذا الإجراء الشهري".

وجاءت إيرادات شهر آب مرتفعة بنسبة 7% مقارنة بإيرادات شهر تموز، بمبلغ أكثر من 462 مليون دولار.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP