خريجو النفط والهندسة في البصرة يطالبون بالتشغيل بعد سبعة أشهر من التظاهر

سياسة وأمن واقتصاد
1 تشرين الأول 2025

نظم خريجو الأقسام الهندسية والاختصاصات النفطية والعلوميين في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، وقفة استنكارية أمام شركة نفط البصرة – موقع (المكينة، إثر تعرض المتظاهرين السلميين لإطلاق رصاص حي باتجاههم يوم الأحد الموافق 28 أيلول الماضي من قبل حماية أحد النواب.

وطالب الخريجون عبر المربد وزير النفط حيان عبد الغني بدعم أبناء البلد، مؤكدين أنهم سيكون لهم دور بارز في الانتخابات القادمة وفي بناء وتنمية وتعظيم الإنتاج الوطني.

وأشاروا إلى أنهم ومنذ سبعة أشهر يطالبون بحقوقهم المسلوبة من دون أي استجابة من جميع الأطراف، لافتين إلى أن تعرضهم لإطلاق نار حقيقي من حماية أحد النواب يعكس صورة سلبية بدلاً من نقل مطالبهم إلى قبة البرلمان ومتابعتها.

وتساءل الخريجون عن قانون وزارة العمل الذي ينص على أن تكون العمالة المحلية بنسبة 80% من مجموع العمالة، لكن دون تطبيق فعلي.

ووجّه المتظاهرون رسالتهم إلى الحكومتين المركزية والمحلية ووزارة النفط بأنهم يخرجون منذ سبعة أشهر للمطالبة بحقوق بسيطة، وهي تشغيلهم بأجر يومي ضمن الشركات الرابحة، بما لا يؤثر على الموازنة العامة، وإنما يكون بتمويل ذاتي.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP