بلدية أم قصر تضع خطة لتوسعة المساحات الخضراء وإنشاء حدائق جديدة
أعلن مدير بلدية أم قصر جنوب البصرة ميثاق مهدي الساعدي عن خطة البلدية لتوسعة المساحات الخضراء في الناحية عبر إنشاء حدائق ومتنزهات جديدة وصيانة الحزام الأخضر الذي يحيط بالمدينة من جهتين بطول أكثر من 4 كم.
وأوضح الساعدي في تصريح للمربد أن البلدية باشرت بتنفيذ مشاريع ضمن الموازنة التشغيلية، تشمل توسعة حديقة مدخل المدينة وزراعتها بالأشجار والثيل، إلى جانب استمرار حملات رفع النفايات وتنظيف الشوارع، داعياً المواطنين إلى التعاون مع كوادر البلدية في جهود التشجير وحملات التنظيف.
وبيّن الساعدي أن البلدية اختارت مساحات جديدة لإنشاء وتوسعة حدائق عامة، سيتم إحالتها ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لتكون متنفساً للعوائل.
من جهته، أكد مسؤول شعبة الحدائق والمتنزهات علي عبد العباس محمد أن الكوادر باشرت بزراعة الثيل لموسم الخريف وزراعة نباتات مقاومة للظروف الطبيعية، إضافة إلى تجهيز وتأثيث الحدائق الجديدة بألعاب للأطفال وأعمدة إنارة.
وأشار إلى أن لدى البلدية مشاتل تضم أكثر من 35 ألف شتلة يجري توزيعها على الحدائق والمدارس والدوائر الحكومية ضمن خطة مستمرة لتشجير الطرق والجزرات الوسطية والمدارس في عموم الناحية.