تشغيل منظومات التبريد في محطة النجيبية بالبصرة وإضافة ‏‏100 ميغاواط جديدة

سياسة وأمن واقتصاد
1 تشرين الأول 2025
تشغيل منظومات التبريد في محطة النجيبية بالبصرة وإضافة ‏‏100 ميغاواط جديدة

‏أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل عن التشغيل الأولي لمنظومات ‏تبريد الهواء الخاصة بالوحدات التوليدية في محطة كهرباء النجيبية الغازية ‏بمحافظة البصرة.‏

وقال الوزير خلال افتتاحه المنظومات الجديدة في بيان تسلمه المربد إن "‏المحطة التي تتكون من أربع وحدات توليدية، ستستفيد من هذه التقنية الحديثة في ‏إضافة طاقة توليدية إجمالية تصل إلى نحو (100) ميغاواط". ‏

وأشار إلى أن "تنفيذ منظومات التبريد تم بالتعاون مع شركة ‏‏(‏TAS Energy‏) الإماراتية، ويأتي ضمن المنهاج الحكومي وتوجيهات رئيس ‏مجلس الوزراء في تأهيل وصيانة المحطات الإنتاجية ورفع كفاءتها التشغيلية، ‏وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة".‏

وقدم الوزير شكره لمسؤولي وملاكات الشركة العامة لإنتاج الطاقة ‏الكهربائية / المنطقة الجنوبية, مثمناً جهودهم الكبيرة في إنجاز أعمال التأهيل ‏والتشغيل.

وأكد أن "الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريع التطوير والتأهيل في ‏مختلف المحافظات، لضمان استمرارية إنتاج الطاقة وتحقيق الاستقرار في تجهيز ‏المواطنين بالكهرباء، رغم التحديات المناخية والطلب المتزايد خلال أشهر الصيف‏‏".‏



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP