تشغيل منظومات التبريد في محطة النجيبية بالبصرة وإضافة 100 ميغاواط جديدة
أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل عن
التشغيل الأولي لمنظومات تبريد الهواء الخاصة بالوحدات التوليدية في محطة كهرباء
النجيبية الغازية بمحافظة البصرة.
وقال الوزير خلال افتتاحه المنظومات
الجديدة في بيان تسلمه المربد إن "المحطة التي تتكون من أربع وحدات
توليدية، ستستفيد من هذه التقنية الحديثة في إضافة طاقة توليدية إجمالية تصل إلى
نحو (100) ميغاواط".
وأشار إلى أن "تنفيذ منظومات
التبريد تم بالتعاون مع شركة (TAS Energy) الإماراتية،
ويأتي ضمن المنهاج الحكومي وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في تأهيل وصيانة
المحطات الإنتاجية ورفع كفاءتها التشغيلية، وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة".
وقدم الوزير شكره لمسؤولي وملاكات
الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية / المنطقة الجنوبية, مثمناً جهودهم
الكبيرة في إنجاز أعمال التأهيل والتشغيل.
وأكد أن "الوزارة مستمرة في تنفيذ
مشاريع التطوير والتأهيل في مختلف المحافظات، لضمان استمرارية إنتاج الطاقة
وتحقيق الاستقرار في تجهيز المواطنين بالكهرباء، رغم التحديات المناخية والطلب
المتزايد خلال أشهر الصيف".