المرور: باشرنا بنصب وتشغيل رادارات ثابتة ومتحركة على الطرق الخارجية تزامناً مع عاشوراء
أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن مباشرتها بنصب وتشغيل رادارات ثابتة ومتحركة على الطرق الخارجية الرابطة بين محافظات العراق كافة ومحافظة كربلاء المقدسة، وذلك تزامناً مع اقتراب ذكرى إحياء العاشر من محرم الحرام.
وذكر بيان للمديرية، في بيان ورد للمربد أن هذا الإجراء يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمديرية الرامية إلى تعزيز السلامة المرورية وحماية أرواح المواطنين، مشيراً إلى أن ذلك تم بتوجيه مباشر من قبل مدير المرور العام، الفريق الدكتور عدي سمير الحساني.
وأضاف البيان، أن نشر هذه الرادارات على امتداد الطرق الخارجية يهدف إلى مراقبة السرعات المحددة لسائقي المركبات والحد من المخالفات المرورية التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث، لا سيما مع تزايد كثافة حركة المركبات وتوافد الزائرين الكرام المتوجهين نحو كربلاء المقدسة.
وأكدت مديرية المرور العامة، أن الرادارات الحديثة التي تم إدخالها للخدمة تسهم بشكل فاعل في تعزيز الانضباط المروري وتحقيق أعلى مستويات السلامة لمستخدمي الطريق.
وختمت المديرية بيانها بدعوة جميع السائقين إلى الالتزام بالسرعات القانونية والتعليمات المرورية والتقيد بقواعد السير؛ حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، بما يضمن انسيابية الحركة المرورية ووصول المسافرين والزائرين إلى وجهاتهم بأمان.