نائب يعتبر تغييرات الزيدي بالمناصب إيجابية ويستبعد فرضها من واشنطن بل جاءت بتوافق إطاري

نائب يعتبر تغييرات الزيدي بالمناصب إيجابية ويستبعد فرضها من واشنطن بل جاءت بتوافق إطاري

رأى النائب محمد الزيادي أن التغييرات في المناصب التي أجراها رئيس الوزراء علي فالح الزيدي كانت واجبة التنفيذ والحصول لبداية عمل الكابينة الحكومية لتكون لديها أدوات سليمة تستطيع تطبيق برنامجها الحكومي الذي ألزمت نفسها به.

وأضاف الزيادي خلال استضافته في برنامج المتابع الذي تبثه المربد أن هناك العديد من المخالفات التي تم رصدها في أداء بعض المتنفذين في المناصب الحكومية وهذا خلل كبير جدا، وفيما يتعلق دور البرلمان بقضية التغييرات هو الالتفات إلى مسألة التكليف حيث أن هناك بعض المناصب لا بد من تصويت البرلمان عليها، وأشكل الزيادي على مسألة تكليف بعض المناصب (الوكالة) مفضلا عدم استمرار المكلفين بإدارة المناصب إلا لمدة مؤقتة لا تتجاوز 90 يوما، وبعدها يتم تثبيت إدارة المناصب بالأصالة.

فيما رجح إيجابية تلك التغييرات في المناصب، وهذا يحسب لرئيس الوزراء مستبعدا فرض تلك المناصب من قبل واشنطن بل بتوافق مع قادة الإطار التنسيقي، أما عن المحاصصة قال الزيادي إن لا إنكار لوجودها في المناصب الحكومية بالأعم الأغلب.

وأضاف أنه لايمكن قطف ثمار هذه التغييرات بسهولة أو في المستقبل القريب نظرا لما يمر به البلاد من أزمة مالية والأجواء المحيطة وآثار المحاصصة، وبرغم ذلك فهي تغييرات إيجابية، مشيرا إلى أن هذه التغييرات قد تكون جاءت تماشيا مع استكمال الكابينة الوزارية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP