وفد من وزارة الصحة يزور مستشفى الكوثر لبحث التعاقد ضمن برنامج الاستقدام الطبي

وفد من وزارة الصحة يزور مستشفى الكوثر لبحث التعاقد ضمن برنامج الاستقدام الطبي

كشف مدير شعبة الاستقدام والإخلاء الطبي في مكتب وزير الصحة الدكتور وائل محمد السعداوي أن مستشفى الكوثر الاستثماري في البصرة يعد أول مستشفى أهلي في العراق يتقدم للانضمام إلى برنامج الاستقدام الطبي، مؤكدا أن زيارتهم كوفد الوزارة جاءت لتقييم إمكاناته الطبية والفنية تمهيدا لإمكانية التعاقد معه ضمن البرنامج.

وقال السعداوي للمربد إن فريقا طبيا متخصصا برئاسته اطلع خلال الزيارة على الكوادر الأجنبية العاملة في المستشفى وسيرهم الذاتية إلى جانب تقييم البنية التحتية والخدمات المتوفرة لمعرفة مدى جاهزيته لاستقبال الحالات المشمولة ببرنامج الاستقدام الطبي.

وأضاف أن هذه الخطوة تمثل بداية لشراكة بين القطاعين العام والقطاع الخاص في المجال الصحي مشيرا إلى أن الوزارة تتوسع في برنامج الاستقدام الطبي بهدف علاج الحالات المعقدة داخل العراق بما يقلل الحاجة إلى إرسال المرضى للعلاج خارج البلاد ويخفف الأعباء المالية واللوجستية عن المرضى والدولة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP