الموانئ: نواصل جهود تحسين أعماق ممر قناة خور عبدالله وصولا إلى ميناء الفاو
أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق عن
مواصلة الأعمال في مشروع زيادة الأعماق في ممر قناة خور عبد الله الملاحية، إلى
جانب تحسين العمق عند مدخل ميناء الفاو الكبير وواجهات أرصفته التجارية الخمسة، أحد المشاريع الخمسة في الميناء.
وقال مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي في
بيان تسلمه المربد إن "الأعمال في مشروع زيادة الأعماق في ممر قناة خور عبد
الله الملاحية، إلى جانب تحسين العمق عند مدخل ميناء الفاو الكبير وواجهات أرصفته
التجارية الخمسة، احد المشاريع الخمسة في الميناء متواصلة وتشهد نسب إنجاز متقدمة"،
مبينا أن "هناك ثلاث حفارات حديثة جدا تعمل حاليا في المشروع".
وأوضح أن "طول قناة خور عبد الله
يبلغ (23) كم، وعرضها (200) متر، ونعمل للوصول بالأعماق إلى (19.8) مترا، بما يسمح
باستقبال سفن الحاويات والبضائع الكبيرة بوزن يزيد على 120 ألف طن".
وتابع أن "العمل مستمر في قناة خور
عبد الله على مدار (24) ساعة، وأن هذا العمل يعد أحد المشاريع الخمسة التي تنفذ في
ميناء الفاو الكبير”.