نقابة أطباء البصرة تصدر ضوابط لمنع حالات الابتزاز التي يتعرض لها الأطباء والمرضى

نقابة أطباء البصرة تصدر ضوابط لمنع حالات الابتزاز التي يتعرض لها الأطباء والمرضى

دعت نقابة الأطباء فرع البصرة جميع الأطباء للالتزام بعدة ضوابط وفق الصلاحيات المخولة إليها على خلفية عدد من المناشدات التي وردت إليها من الأطباء عن وجود حالات ابتزاز يتعرضون لها من قبل بعض الأشخاص الذين يدعون تمثيل الجمعيات أو المؤسسات الخيرية والإنسانية، ويتخذون من أنفسهم وسطاء بين الحالات الاجتماعية الخاصة وبين الأطباء في عياداتهم الخاصة بالرغم من أن الأطباء يقومون بفحص تلك الحالات مجاناً.

وأشار بيان للنقابة ورد للمربد أنه بغية للحفاظ على العلاقة بين الطبيب والمريض وأسرار المريض بما لا يقلل من مكانة المراجعين والمرضى أو محاولة استغلالهم لتحقيق غايات مريبة، عليه تهيب بالأطباء الالتزام بما يأتي:

أولاً - استقبال جميع الحالات الاجتماعية الخاصة مجاناً عند مراجعة عيادات الأطباء والتي يتم تعريفها حسب تقدير الطبيب نفسه أو عن طريق نقابتنا ومن دون وسطاء.
ثانياً - عدم استقبال أي شخص أو أي ممثل عن أية جهة تدعي العمل الخيري أو الإنساني كوسيط مع الحالات الاجتماعية الخاصة، ما لم يك ذلك موثقاً بتأييد من نقابتنا.
ثالثاً - تبليغ النقابة والجهات الأمنية المختصة عن حالات الابتزاز التي قد يتعرضون لها من قبل بعض الوسطاء والمدعين وضعاف النفوس الذين قد يتخذون من الحالات الاجتماعية الخاصة وسيلة للترزق والكسب غير المشروع.

وألزمت النقابة بتنفيذ ذلك الأمر من تاريخ صدوره.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP