متابعة ميدانية في حقول ذي قار .. وجولات تفتيش وفحوصات تمهد لزيادة الإنتاج النفطي
واصلت شركة نفط
ذي قار تحركاتها الميدانية الهادفة إلى رفع الطاقة الإنتاجية حيث أجرى مديرها
العام سعيد زغير شلاكة جولة تفقدية شملت عدداً من المواقع النفطية في المحافظة.
الجولة بدأت من
حقل الناصرية النفطي حيث اطلع على أعمال الفحص المائي للأنابيب المرتبطة بالآبار
الجديدة والتي ينتظر أن ترفد الحقل بطاقة إضافية تقارب 80 ألف برميل يومياً بعد
اكتمال عمليات الربط والضخ.
كما زار المحطة المركزية واطلع على سير الأعمال الفنية
مؤكداً أهمية تسريع وتيرة الجهود ضمن خطة الطوارئ الرامية إلى تعزيز مستويات
الإنتاج.
وفي إطار متابعة
مشاريع البنى التحتية تفقد شلاكة موقع (ضفة العزل الثانية) الذي يرتقب أن يشهد وضع
حجر الأساس قريباً من قبل وزير النفط، بحضور مسؤولي الوزارة.
كما شملت الجولة
حقل صبة النفطي حيث وقف المدير العام على أعمال صيانة الأنابيب والخزانات الجارية
هناك ضمن برنامج متكامل لإعادة تأهيل مرافق الحقل ورفع كفاءته التشغيلية.
مؤكداً أن شركة
نفط ذي قار تتجه نحو مرحلة جديدة من التوسع في إنتاج النفط واستثمار الغاز المصاحب
مشيداً بالدعم الحكومي المخصص لهذا المسارومثمناً جهود الكوادر العاملة التي تواصل
العمل في ظروف استثنائية.
كما رافقه في
جولته عدد من مسؤولي الشركة ومعاونه لشؤون الإنتاج.