وفد حكومي يصل ذي قار لمتابعة آثار الشح المائي في أهوار الجبايش
وصل وفد من مركز إنعاش الأهوار
والأراضي الرطبة العراقية إلى محافظة ذي قار لإجراء متابعة ميدانية في قضاء
الجبايش، بهدف الوقوف على آثار شح المياه وتداعيات ذلك على بيئة الأهوار.
وذكر بيان صادر عن إعلام المركز وردت
للمربد نسخة منه، أن مدير المركز حسين علي الكناني وصل إلى المحافظة لمتابعة وصول
المياه للسكان المحليين ومربي الجاموس في الأهوار الوسطى.
وأوضح البيان أن ذلك يتم من خلال المنافذ
والمسالك المائية التي تم تنفيذها بالتنسيق مع هيئة الصيانة ودائرة تنفيذ أعمال
كري الأنهر، ضمن خطة المركز للأعوام 2022-2024. وتهدف هذه الإجراءات إلى الحد من
آثار الشحة المائية.
وكان نشطاء ومراقبون محليون في ذي قار قد
حذروا في وقت سابق من انخفاض ملحوظ في نسب الإغمار في أهوار الجبايش مما يهدد
التنوع الأحيائي ويساهم في تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية التي تضرب جنوب العراق.