هيئة استثمار ميسان تعلن عن خطط لإنشاء معمل لتدوير النفايات وإنتاج الطاقة

هيئة استثمار ميسان تعلن عن خطط لإنشاء معمل لتدوير النفايات وإنتاج الطاقة

كشفت هيئة استثمار ميسان عن عزمها طرح فرصة استثمارية لإنشاء معمل متكامل لتدوير النفايات، يهدف إلى تحويلها إلى طاقة كهربائية. يأتي هذا المشروع ضمن مساعي المحافظة للحد من التلوث البيئي وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال مدير هيئة استثمار ميسان أمجد محمد الفهد للمربد إن الهيئة تسعى لتنفيذ هذا المشروع على غرار المعمل الناجح الذي أُقيم في بغداد من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار.

وأوضح الفهد أن مشكلة النفايات المتراكمة وعمليات حرقها غير المنظمة، إضافة إلى التلوث الناتج عن عمليات استخراج النفط، تشكل تهديدًا كبيرًا للبيئة في المحافظة.

وأكد الفهد أن المعمل المقترح سيعمل على التخلص من النفايات بطريقة علمية وآمنة، مما يساهم في حماية الهواء والماء والتربة من التلوث. وشدد على أن هذا المشروع هو جزء من اهتمام ميسان الكبير بقطاع البيئة، حيث تسعى الهيئة لطرح المزيد من الفرص الاستثمارية التي تهدف إلى الحد من الملوثات البيئية من خلال بوابة الاستثمار.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP