وزير الكهرباء من قطاع توزيع الزبير بالبصرة يوجه بنصب متنقلات لتعزيز استقرار التجهيز
وجه وزير الكهرباء زياد
علي فاضل،اليوم الجمعة، بنصب متنقلات لتعزيز استقرار التجهيز جاء ذلك خلال زيارته
إلى قطاع توزيع كهرباء الزبير في محافظة البصرة للاطلاع على واقع التجهيز وأحمال
الشبكة وخطط المعالجات السريعة لتعزيز الخدمة.
وذكرت الوزارة في بيان ورد للمربد إن "الوزير
وجه كذلك بنصب محطة متنقلة سعة (33/11 ك.ڤ) في منطقة الشعيبة واستئناف تشييد
المغذيات (33 و 11 ك.ڤ)، لفك الاختناقات عن مناطق: السكك، القطار، الجوية، الشعيبة،
شارع المقبرة، ودور نواب الضباط ونصب محطة متنقلة (132/11 ك.ڤ) في قرية اللحيس
مع شطر المغذيات 11 ك.ف لتخفيف الأحمال عن مناطق اللحيس والنبهان والجشعم
واستئناف أعمال شطر المغذيات (33 و 11 ك.ڤ) في مركز قضاء الزبير وخور الزبير
لتحسين مرونة الشبكة وتوزيع الأحمال".
وأضاف البيان أن "هذه الخطوات بهدف تعزيز
استقرار المنظومة الكهربائية في قاطع الزبير وتقليل الاختناقات، بما ينعكس إيجاباً
على استقرار ساعات التجهيز لسكان تلك المناطق".
