السعد: السوداني يهمل تحويل البصرة إلى إقليم بينما يحيل الزبير لمحافظة، هذه خطوة للّعب بمشاعر المواطنين انتخابيا

السعد: السوداني يهمل تحويل البصرة إلى إقليم بينما يحيل الزبير لمحافظة، هذه خطوة للّعب بمشاعر المواطنين انتخابيا

أعرب نائب رئيس مجلس البصرة أسامة السعد عن استغرابه مما وصفه بالازدواجية التي تعمل بها الحكومة المركزية التي لم تتعامل مع قرارات مجلس المحافظة السابق بتحويل البصرة إلى إقليم وهو في أروقتها منذ عام 2019 بينما أحال رئيس الوزراء محمد السوداني كتاب تحويل الزبير إلى محافظة لوزارة التخطيط في خطوة قال إنها سياسية والغرض منه التلاعب بمشاعر أهالي البصرة لأغراض انتخابية وهو أمر مرفوض على الإطلاق ومجلس البصرة الممثل عن الشعب البصري برمته سيتصدى له.

وقال السعد في تصريح خاص للمربد إن ما يثير الاستغراب أيضا من السوداني كان طلب بيان رأي الحكومة المحلية في البصرة حول موضوع تحويل الزبير إلى محافظة وعلى إثره عقد مجلس المحافظة جلسته رقم 73 في 2025 في القضاء وأصدر قراره برفض الموضوع وتم إرساله بكتاب رسمي لرئاسة الوزراء والرئاسات الأخرى ومن هنا كان الأجدر أن يرفض السوداني تحويل الزبير إلى محافظة ويستند بذلك كسياق إداري وقانوني سليم إلى قرار حكومة البصرة ومجلس المحافظة الذي يعتبر السلطة التشريعية العليا في المحافظة والجهة المخولة الوحيدة بذلك الموضوع.

ارتباط خبري



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP