الجفاف والتجريف يهددان بساتين النخيل في سيد أحمد الرفاعي غرب ميسان

حذّر مهندسون زراعيون في ناحية سيد أحمد الرفاعي غرب ميسان من تهديد مباشر يواجه بساتين النخيل وإنتاج التمور في المنطقة فيما أشاروا إلى أن أبرز الأخطار تتمثل في التجريف الممنهج والجفاف المائي.

وذكر عدد من المهندسين للمربد أن عملية تجريف البساتين وتحويلها إلى أراضٍ سكنية باتت تشكل خطرًا على إنتاج التمور والنشاط الزراعي بشكل عام في الناحية. 

وأضافوا أن ميسان تنتج أصنافًا نادرة وثمينة من التمور، على الرغم من قلة الإمكانيات والدعم الحكومي.

وأكدوا أن توفير الظروف المناسبة والخطط الزراعية الطموحة يمكن أن يساهم في تحقيق مردود اقتصادي كبير من هذه الأصناف.



المزيد من اخبار بالفیدیو

Developed by AVESTA GROUP