بالتزامن مع التوقعات بإعلان تفعيل "الناتو العربي" .. السوداني يدعو لإنشاء "حلف إسلامي عسكري"
دعا رئيس الوزراء محمد
شياع السوداني، اليوم الأحد، لإنشاء "حلف إسلامي عسكري"، وذلك بالتزامن
مع التوقعات بإعلان تفعيل "الناتو العربي" الذي اقترحته مصر قبل حوالي 10
أعوام، والذي من المتوقع أن يتم إعلان تفعيله خلال القمة الطارئة العربية
الإسلامية في الدوحة اليوم الأحد وغدا الاثنين.
وقال السوداني في تصريحات للجزيرة القطرية، تابعها
المربد إن "العدوان الإسرائيلي على قطر حدث صادم وخرق لكل القوانين والأعراف
الدولية"، معتبرا إن "العدوان الإسرائيلي تجاوز على دولة شقيقة وتهديد
لأمن كل دول المنطقة، ويؤكد النهج العدواني للحكومة الإسرائيلية الإجرامية".
ودعا إلى "إعلان تحالف سياسي وأمني واقتصادي
للدول الإسلامية، مشيرا إلى أنه "لا يوجد ما يمنع أن يكون للدول الإسلامية
تحالف في شكل قوة أمنية مشتركة للدفاع".
وأكد أن "لدى الدول العربية والإسلامية الكثير
من الأوراق التي يمكن استثمارها للوقوف أمام العدوان الإسرائيلي الذي لن يتوقف عند
قطر".
واعتبر أن "الحكومة الإسرائيلية استخفت بكل
شيء، وما يحصل في غزة طيلة أكثر من عامين قتل ممنهج".
ومن المقرر أن يصل السوداني إلى قطر خلال الساعات
المقبلة للمشاركة في قمة الدوحة الطارئة التي ستحضر بها الدول العربية والإسلامية
لتنسيق "رد مشترك" على القصف الإسرائيلي على قطر وكذلك تمدد عملياتها في
سوريا ولبنان وغزة ومحاولات ضم الضفة الغربية واحتلال غزة وغيرها من العمليات التي
قد تهدد العراق أيضا.