غرب القرنة 2: لا نستخدم مياه الأنهر وهناك خطة متكاملة للحقن

غرب القرنة 2: لا نستخدم مياه الأنهر وهناك خطة متكاملة للحقن

نفت هيئة تطوير حقل غرب القرنة 2 ما أشيع بشأن اعتماد الحقل على مياه الأنهر كدجلة والفرات في عمليات الحقن، مؤكدا أنه لا توجد لدى الحقل أي شبكات أو منظومات لسحب أو استخدام مياه الأنهار لهذا الغرض.

وأوضح مدير الهيئة حاتم عبد الإمام في تصريح للمربد أن المرحلة الأولى من الخطة المتكاملة لحقن المياه دخلت حيز التنفيذ من خلال عزل ومعالجة وإعادة حقن المياه المصاحبة بطاقة تصل إلى أكثر من 120 ألف برميل يومياً وأضاف أن المرحلة الثانية التي تم توقيع عقدها مع شركة إيطالية قبل عام سترفع القدرة الإجمالية إلى أكثر من 300 ألف برميل يومياً عند اكتمالها.

وأضاف أن مشغل الحقل يعتمد أيضاً على مكمن الدمام حيث تم حفر ما لا يقل عن 27 بئراً لتوفير كميات إضافية من المياه المخصصة للحقن، مشيرا إلى أن كل ما يشاع حول استخدام مياه دجلة أو الفرات في الحقل عار عن الصحة ولا توجد أي شبكات أو منظومات لحقن مياه الأنهر حسب قوله.

ارتباط فيديوي هنا



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP