تربية الزبير تفتتح 17 مدرسة جديدة وتعلن خطتها لاستقبال العام الدراسي 2025 – 2026

أعلن مدير قسم تربية الزبير غربي البصرة، أحمد صباح، عن تشكيل لجنة خاصة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2025 – 2026، مشيراً إلى افتتاح 17 مدرسة جديدة لمختلف المراحل الدراسية في مناطق متفرقة ضمن واقع التربية، فضلاً عن شطر عدد من المدارس وازدواجها بما ساهم في تخفيف الاختناقات داخل الصفوف.

وأوضح صباح أن بعض المدارس ما زالت تشهد كثافة طلابية عالية تجاوزت 1300 تلميذ وطالب في المدرسة الواحدة، مثل مدارس الفراتين، المربد المركزية للبنات، الشنقيطي، والأمير الابتدائية، حيث جرى شطرها أو افتتاح مدارس بديلة قريبة لتخفيف الزخم الطلابي.

وبيّن أن الأبنية الجديدة شملت مناطق قضاء سفوان وناحية أم قصر، إضافة إلى مركز قضاء الزبير ومنطقة مزارع الدواجن، مؤكداً أن هذه الإجراءات أسهمت بشكل كبير في معالجة الاكتظاظ.

وأشار مدير التربية إلى أن العام الماضي شهد معالجة نقص الملاكات التعليمية، فيما واجه القسم هذا العام حاجة إضافية لتغطية المدارس الجديدة، موضحاً أن الحكومة المحلية في البصرة ساهمت برفد المدارس بالكوادر من خلال ملفات 13 و 1000 درجة وظيفية ضمن الأمن الغذائي، كما يجري انتظار التعاقد قريباً مع مشمولي ملف 19 ألف درجة وظيفية لتغطية النقص في الاختصاصات كافة.

ولفت إلى أن المخازن الفرعية باشرت بتوزيع الكتب والمناهج على مدارس الزبير وسفوان وأم قصر وخور الزبير، فيما أعلن عن مشاريع جديدة لبناء مدارس ضمن القرض الصيني، بواقع 11 مدرسة، بينها 6 في قضاء سفوان و5 في ناحية أم قصر.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP