زراعة البصرة تعلن انطلاق الحملة الطوعية لتشجير المؤسسات والمدارس ضمن المبادرة الحكومية

زراعة البصرة تعلن انطلاق الحملة الطوعية لتشجير المؤسسات والمدارس ضمن المبادرة الحكومية

أعلنت مديرية زراعة البصرة عن انطلاق الحملة الطوعية لتشجير المؤسسات والمدارس في المحافظة وذلك ضمن مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لزراعة خمسة ملايين شجرة في عموم العراق.

وقال مدير زراعة البصرة هادي حسين للمربد إن الكوادر الفنية ممثلة بـقسم الإنتاج النباتي / وحدة البستنة والغابات، وشعبة الآلات والمعدات الزراعية، باشرت بتنفيذ مراحل الحملة ميدانياً، حيث تم تشجير حدائق مدرسة الشهيد رياض مطشر في منطقة الجمهورية بعدد من الأشجار والنباتات المتنوعة منها: (دفلة، ختمة الساحل، لسان العصفور، أكاسيا، الزيتون، واليوكالبتوس - قلم طوز)، وهي نباتات تمتاز بتحمّلها للظروف المناخية الحارة في البصرة.

وأضاف إن الحملة تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء داخل المدينة، والحد من ظاهرة التصحر، فضلاً عن تحسين الواقع البيئي والصحي، وخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث والغبار، بما ينسجم مع رؤية التنمية المستدامة.

فيما أكد حسين أن المديرية ماضية بتنفيذ المزيد من حملات التشجير، بالتنسيق مع مختلف الجهات، دعمًا للبيئة والمجتمع.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP