وزارة الاتصالات توقع عقد إنشاء أول مراكز بيانات حكومية للإستخدامات التجارية

وزارة الاتصالات توقع عقد إنشاء أول مراكز بيانات حكومية للإستخدامات التجارية

وقعت وزارة الاتصالات عقد إنشاء أول مراكز بيانات حكومية للإستخدامات التجارية بين الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وشركة نوكيا العالمية في بغداد.

وقالت وزيرة الاتصالات هيام الياسري في تصريح صحفي تابعته المربد أن ذلك التوقيع يعد خطوة نوعية وخدمةً للمؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.

وأوضحت الياسري أن المشروع سينفذ بواقع مركزين ضمن بدالة الانتصار وبدالة الرشيد (السنك).

وبينت أنه لأول مرة بيانات العراقيين وجميع الشركات محفوظة داخل العراق بمواقع وأياد حكومية وفق أحدث المواصفات وباعتماد عالمي ووسائل أمان وموثوقية عالية معترف بها دولياً.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP