عبر حجيكم .. أهالي من الهارثة يتظاهرون احتجاجا على عدم انتظام ساعات تجهيز الكهرباء
تظاهر عدد من المواطنين في قضاء الهارثة شمالي البصرة وطالبوا عبر منصة
حجيكم بتحسين واقع الطاقة الكهربائية ومعالجة ما وصفوه بعدم انتظام ساعات التجهيز
وارتفاع مبالغ الجباية.
وقالوا للمربد عبر منصة برنامج حجيكم، إن نظام البرمجة المعتمد حالياً غير مستقر ولا يحقق
العدالة بين المناطق مشيرين إلى وجود شكاوى تتعلق بآلية احتساب أجور الجباية ووجود
زيادات في بعض القوائم.
وأضافوا أن بعض المناطق تعاني من ضغط كبير على الشبكة الكهربائية موضحين أن
نحو 80 منزلاً تعتمد على محولة واحدة فضلاً عن وجود مشكلات فنية تتعلق بسعات
المحولات والقابلوات المغذية.
من جانبها أكدت النائبة عن البصرة رجاء فاضل للمربد خلال مشاركتها في
الوقفة أن مطالب المواطنين ستتم متابعتها مع الجهات المعنية مشددة على أن أي جهة أو
مسؤول يتهاون في أداء واجباته سيتحمل المسؤولية وفق القانون.
وأضافت أن ملف الجباية يعتمد في بعض الحالات على التخمين داعية إلى مراعاة
ظروف المواطنين والعمل على إيجاد معالجات منصفة للمشكلات المطروحة.