مجاري البصرة: بدأنا حملة لتأهيل شبكات مجاري الأمطار والمياه الثقيلة استعدادا لموسم الشتاء
بدأت مديرية المجاري في
محافظة البصرة بحملة لتأهيل شبكات ومحطات مجاري الأمطار والمياه الثقيلة استعدادا
لموسم الشتاء المقبل.
وقال مدير المديرية خزعل حميد للمربد إن الحملة التي
بدأت منذ مطلع الشهر الحالي ستستمر حتى نهاية موسم الشتاء، وتشمل تأهيل كافة
منهولات وشبكات الأمطار والمياه الثقيلة وكذلك تأهيل محطات الرفع والمنظومات
الميكانيكية والكهربائية بالإضافة إلى صيانة المولدات والمضخات الغاطسة
وتهيئة الوقود اللازم لتشغيل المولدات.
وأضاف حميد إن المديرية تقوم حاليا بصيانة وتهيئة
جميع آلياتها التخصصية كسيارات السحب والصاروخية والشافطات، كما تقوم بإصلاح بعض
التخسفات في خطوط أنابيب الشبكات، مؤكدا إن هذه الحملة تشمل جميع مناطق مركز المحافظة
والأقضية والنواحي.
وأشار إلى أن مديريته أعدت الكشوفات الخاصة ورفعتها إلى
المحافظة لغرض تخصيص المبالغ المالية اللازمة لذلك.
ودعا حميد المواطنين إلى التعاون مع كوادر المديرية أثناء
العمل والحفاظ على أغطية المنهولات ومشبكات الأمطار، موضحا أن هناك تجاوزات تحدث
من قبل البعض من خلال ربط شبكات المياه الثقيلة مع شبكة مياه الأمطار، مما يسبب
تلوث في الأخيرة التي غالبا ما تصب في الأنهار والمبازل.